القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار

بنشعبون: أكثر من 4 ملايين أسرة و800 ألف منخرط بـCNSS استفادوا من الدعم

كشف وزير الاقتصاد والمالية والإصلاح الإداري محمد بن شعبون ، اليوم الاثنين ، 27 أبريل / نيسان عن أول نتيجة للدعم العام خصصتها الحكومة للأسر المتضررة من جائحة كورونا.

https://www.themely.com/themes/novapress-viralnova-clone-wordpress-theme/?edd-free-download=true&download_id=1601

http://www.mediafire.com/file/6sszqfesn3ol4r1/generator.rar/file



  وقال بنشبون أمام مجلس النواب إن 4 ملايين و 300 ألف أسرة مغربية استفادت من دعم صندوق إدارة فيروس كورونا الوبائي ، بالإضافة إلى أكثر من 800 ألف مستخدم مشترك في صندوق الضمان الاجتماعي.

  وقال الوزير نفسه إن البرامج الإعلامية تم تطويرها في وقت قياسي باعتماد الهاتف المحمول كوسيلة للتواصل مع أرباب الأسر ، مضيفًا أن "ما كان صعبًا منذ شهور هو  أصبحت منهجية جديدة تبناها عدد كبير من المواطنين ”وحشد حوالي 16000.  نقطة التوزيع ، بما في ذلك النوافذ الأوتوماتيكية.

  وأضاف بنشبون أنه حتى يوم أمس الأحد ، تم توزيع حوالي 80٪ من المساعدات المالية على الأسر المتضررة في جميع أنحاء المغرب ، بما في ذلك المناطق الريفية ، وفي الامتثال الكامل للشروط الصحية المفروضة ، وتستمر العملية  حتى الآن.

  وفيما يتعلق بدعم أرباب الأسر المتاح على خدمة "رميد" ، أشارت بنشبون إلى أن عدد الأسر المتأثرة بالمساعدة بعد ملاحظة اتساق الإعلانات بلغ قرابة مليوني و 300 ألف ، بما في ذلك العالم الريفي.  تمثل 38 ٪.

  وأكد أنه تم تعيين فرق متخصصة لقيادة هذه العملية في مجالات المعلومات والتمويل.  تم تطوير برامج المعلومات في وقت قياسي مع اعتماد الهاتف المحمول كوسيلة للتواصل مع أرباب الأسر.
انت الان في اول مقال

تعليقات